جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

علوم وتكنولوجيا

"دي هافيلاند دي إتش سي-2 بيفر".. طائرة جديدة قد تحدث ثورة في عالم الطيران

"دي هافيلاند دي إتش سي-2 بيفر".. طائرة جديدة قد تحدث ثورة في عالم الطيران




"دي هافيلاند دي إتش سي-2 بيفر".. طائرة جديدة قد تحدث ثورة في عالم الطيران


في صباح أحد أيام ديسمبر/كانون الأول الماضي، قطعت طائرة من طراز "دي هافيلاند دي إتش سي-2 بيفر"، رحلة لم تستمر أكثر من أربع دقائق، بدأتها وأنهتها في نفس المكان على سطح نهر فريزر في كندا.


قصر مدة الرحلة كان يعود إلى أن الطائرة، التي لا تتسع سوى لستة ركاب، لا تستطيع التحليق سوى في أجواء صافية، وكانت التوقعات الجوية في ذلك اليوم، تشير إلى اقتراب هطول الأمطار على المنطقة.


لكن رحلة تلك الطائرة الصغيرة - على قِصرها - قد تُشكِّل انطلاقة لثورة في عالم الطيران. فربما تسنى لمن كانوا على الشاطئ القريب من "دي هافيلاند" خلال تحليقها، وأرهفوا السمع للصوت الصادر منها جراء ذلك، أن يميزوا غياب الهدير، الذي ينجم عادة عن دوران محركها، المؤلف من تسع أسطوانات.


دي هافيلاند دي إتش سي-2 بيفر.. طائرة جديدة قد تحدث ثورة في عالم الطيران




ولم يكن ذلك غريبا، فالطائرة المائية كانت تحلق في الأجواء، بفضل محرك دفع يعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية، لتمثل رحلة الدقائق الأربع هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تحلق فيها طائرة تجارية في السماء، باستخدام محرك كهربائي بالكامل.


وطورت شركة تكنولوجيا تحمل اسم "ماغني إكس" المحرك، الذي استُخْدِمَ في هذه التجربة، وذلك بالتعاون مع شركة "هاربر أير سي بلَينز" الكندية للطيران، لتحويل إحدى الطائرات المائية المملوكة للأخيرة، إلى طائرة قادرة على التحليق بطاقة البطارية، بدلا من الوقود الأحفوري.

المصدر: BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *